نسمه
يا...... : مرحبا
كيف الحال
الرجاء تسجيل الدخول ,
أو إذا كنت/ي غير مسجل فيسرنا التسجيل
**إدارة المنتدى**


باسم الله توكلت على الله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 google تتحدى Microsoft

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jamal
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 142
العمر : 32
السٌّمعَة : 1
نقاط : 277
تاريخ التسجيل : 02/09/2007

مُساهمةموضوع: google تتحدى Microsoft   20/7/2009, 4:27 pm

في تحدٍ مباشر لشركة مايكروسوفت أعلنت غوغل انها تعمل على تطوير نظام تشغيل جديد للكومبيوترات الشخصية يستند الى متصفحها "كروم ويب" Chrome Web . وسيكون نظام التشغيل الذي سمَّته الشركة "كروم أو أس" Chrome OS مُعدا في البداية للاستخدام في الكومبيوترات النقالة الصغيرة منخفضة الكلفة المعروفة باسم "نيتبوكس" netbooks التي راج سوقها بسرعة بعد هبوط الطلب على الأنواع الأخرى الأكبر من الكومبيوترات الشخصية.

ومن المرجح ان تؤدي خطوة غوغل الى احتدام المنافسة الشديدة اصلا بينها وبين مايكروسوفت التي يتحكم نظامها التشغيلي "ويندوز" بالوظائف الأساسية للغالبية الساحقة من الكومبيوترات الشخصية.

وقال سونداي بيجاي نائب رئيس ادارة الانتاج في غوغل ولينوس ابسن مديرها الهندسي في بيان على مدونة الشركة "ان السرعة والبساطة والأمان هي الجوانب الأساسية في نظام "كروم أو أس" التشغيلي. واننا نعمل على تصميمه ليكون سريعا وخفيف الوزن". واضاف المسؤولان ان برمجيات نظام التشغيل الجديد ستكون متاحة على الشبكة في وقت لاحق من العام الحالي بموجب ترخيص "المصدر المفتوح" الذي يتيح للمبرمجين من خارج الشركة امكانية اجراء تحويرات وتعديلات عليه. وسُتطرح كومبيوترات "نيتبوكس" الصغيرة التي تعمل بهذه البرمجيات في السوق خلال النصف الثاني من عام 2010. وتنسجم هذه البرمجيات مع رقائق المعالجة التي تصنعها شركتا "انتيل" Intel و"أي آر أم" ARM.

واعربت غوغل عن اقتناعها بأن البرمجيات ستكون قادرة على تشغيل كومبيوترات شخصية كبيرة على الرغم من ان نظام التشغيل الجديد "كروم أو أس" سيكون مُعدا في البداية للكومبيوترات الصغرى "نيتبوكس".

وفي هذا السياق اشارت صحيفة "انترناشنال هيرالد تربيون" الى ان غوغل سبق وأن صممت نظام تشغيل يعمل على قاعدة المصدر المفتوح باسم "اندرويد" Android المستخدَم في الهواتف النقالة.

كما تقوم شركات تصنيع متعددة بإدخال البرمجيات في كومبيوترات "نيتبوكس" الصغيرة. ولكن غوغل لم تشجع الشركات المنتجة لهذه الكمبيوترات الصغيرة على استخدام "اندرويد" كنظام تشغيل. ويبدو ان الشركة تروج "كروم أو أس" باعتباره نظام التشغيل المفضل في كومبيوترات "نيتبوكس" الصغرى رغم قولها ان المنافسة بين النظامين ستحفز الابتكار والتجديد.

كانت غوغل دشنت "كروم" Chrome العام الماضي وقالت في حينه ان "كروم" ليس متصفحا على الشبكة فحسب بل أداة تمكِّن المستخدمين من التفاعل مع برامج قوية مثل "جي ميل" Gmail و"غوغل دوكس" Google Docs وتطبيقات على الانترنت من انتاج شركات أخرى. وقالت غوغل ان نظام "كروم أو أس" سيعمل على أساس الحد الأدنى من تفاعل المستخدم تاركا القسم الأعظم من الشاشة متاحا لتطبيقات أخرى. وقالت الشركة "ان كل التطبيقات القائمة على اساس "ويب" ستعمل آليا وان تطبيقات جديدة يمكن أن تُكتب باستخدام التكنولوجيات المفضلة لديك".

كان من المقرر ان تعلن غوغول عن نظام التشغيل الجديد يوم امس الاربعاء ولكنها قدمت الموعد بعدما تلقت استفسارات من صحيفة نيويورك تايمز التي كشفت خطط الشركة على موقعها الالكتروني ليل الثلاثاء. في غضون ذلك أكدت غوغل انها تعمل جاهدة على تطوير "كروم" الى نظام تشغيل متكامل.

منقوول

\-***---**--*-*___التوقيـــع___*-*--**---***-/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nessma2.ahlamontada.com
 
google تتحدى Microsoft
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيفية استخدام محرك البحث google
» كيفية الحصول على ارتباطات المواقع لمنتداك في نتائج Google
» برشلونه للابد
» جوجل إيرث بروفيشنال + سكاى باك SKY PACK + الشرح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نسمه :: منتديات الكمبيوتر :: برامج الكمبيوتر-
انتقل الى: