المثير للدهشة مدهش المنتدى
عدد الرسائل : 53 العمر : 30 السٌّمعَة : 0 نقاط : 101 تاريخ التسجيل : 04/01/2008
| موضوع: ***///---مشاكل الحاسب و حلولها---///***جزء 5 26/1/2008, 12:39 am | |
| أنواع الكروت : 1)كرت الشاشة : وهو الكرت الرئيسي في الجهاز والذي يقوم بنقل الصورة إلى الشاشة ويوجد عدد كبير من الأنواع لكروت الشاشة . •كرت PCI وهو كرت يركب على مسار PCI وتتراوح ذاكرته ما بين (4- MB. ( قابلة للزيادة حسب التطور ) •كرت AGP ويتم تركيب هذا الكرت على مسار خاص بكرت الشاشة وتتراوح ذاكرته ما بين (8-64) MB. •كما أن هناك عدد من كروت الشاشة الخاصة بالفيديو والتلفزيون .
2)كرت الصوت : وهو الكرت الناقل للملفات الصوتية عبر السماعات الخارجية ومن أنواعه : •32BIT •128BIT •256BIT
3)كرت الشبكة : وهو الكرت الخاص بربط الجهاز بأجهزة أخرى عبر كابل الشبكة .
4)كرت الفاكس : وهو الكرت الخاص بعملية توصيل الجهاز بخط الهاتف ويوجد منه نوعان الداخلي والخارجي وتقاس سرعة الفاكس بالكيلو بايت .
طريقة تركيب الكروت : يتم تركيب الكروت في المسار الخاص بها ثم ربط الكرت ببراغي لتثبيته . بعد ذلك يتم تعريفه من خلال نظام التشغيل .
التعارض : قد يحدث تعارض بين الكروت في بعض الأحيان وبالتالي يجب تحديد نوع التعارض وتحديد الكرت المتعارض من خلال تجربة الكروت واعتبارها وبالتالي يتم استبدال المسبب للتعارض .
ومن الكروت التي تسبب التعارض عادة كرت الصوت .
أعطال كروت الصوت والشاشة والمنافذ : كرت الشاشة : هي المشاكل التي تم ذكرها قبل ذلك بالنسبة لمشاكل الشاشة .
كرت الصوت : العطل : التعارض وتم ذكر طريقة معالجته . العطل : لا يوجد صوت ظاهر . السبب : خطأ في تعريف الكرت أو طريقة الإعداد أو مشكلة في الكرت . الإجراء : إعادة تعريف الكرت ثم إعادة تشغيل الجهاز والتأكد من أن الكرت مركب بشكل صحيح . أو تغيير كرت الصوت .
أعطال المنافذ : العطل : عدد المنافذ ليس بالعدد المطلوب . السبب : عدم تركيب كامل المنافذ . الإجراء : تركيب المنافذ .
العطل : أعطال عند تشغيل أحد المنافذ مثل منفذ الطابعة مثلاً . السبب : بعد التأكد من العطل ليس من أعطال الطابعة يكون المنفذ . الإجراء : التأكد من التركيب للمنفذ وتعريف المنفذ من خلال الجهاز مثل منفذ USB
أعطال بعد تركيب أجهزة أو منافذ جديدة : ويمكن حصر هذه الأعطال بالأسباب التالية : السبب : * تركيب الكابلات بطريقة غير سليمة . * تركيب الكرت أو الجهاز بطريقة غير سليمة . * عطل في الكرت أو الجهاز . * عدم تعريف الجهاز أو الكرت الجديد . الإجراء : التأكد من سلامة تركيب الجهاز والكرت والكابلات . تغيير الجهاز أو الكرت . تعريف الكرت أو الجهاز بصورة سليمة .
| |
|